دليل الكويت مقالات


برج التحرير

برج التحرير وهو من المعالم السياحية في دولة الكويت، يحتل المركز الحادي عشر بين أطول أبراج العالم حيث يبلغ إرتفاعه 372 مترا.

ولقد برزت الحاجة الإنشائية ليوفر للكويت إحتياجاتها المتنامية من خدمات الإتصالات والخطوط الدولية في ذاك الوقت وينقسم المجمع إلى ثلاثة أجزاء :

الجزء الأول

وهو المبنى الرئيسي المرتبط بمبنى الإتصالات الحالي ويتكون من سرداب وطابق وإحدى عشر طابقا علويا وسيخصص للفنيين وأجهزة الإتصالات المتخصصة.

الجزء الثاني من المشروع :

مخصص للعملاء والمراجعين وخدماتهم (برقيات- إتصالات هاتفية - تلكس) ، ومساحته 110500 متر مربعا .

الجزء الثالث :

هو برج الإتصالات الكائن في قلب المجمع ، والذي يصل إرتفاعه 372 مترا فوق سطح البحر ، ويحتوي الجزء العلوي منه على سبعة منصات لأجهزة البث ويليه جزء مخصص للجمهور ويحتوي على كافيتريا فاخرة على إرتفاع 150 مترا ، أما أسفل البرج فهناك ثلاثة سراديب تحتوي على مواقف للسيارات ومعدات للخدمات الكهربائية والميكانيكية.

أفرع برج التحرير فرع
محافظة العاصمه
تعليقات
مشابهه لـ برج التحرير

مخلفات اهل الكشتات في بطون الإبل من مواد وأكياس بلاستيكيه لا تتحللKuwait Finder App أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية نسخة جديدة من تطبيق كويت فايندر للأجهزة الذكية والكمبيوترمجوهرات داماسمطعم مآكولات خفيفة للاستثمار في جمعية العميرية التعاونيةنادي الرماية الكويتي يفتح التسجيل للرجال والنساء كافيه الثلجي في دبي Chill out cafe in Dubaiالمباريات المنقولة ليوم السبت كرة قدمخالد الملا يظهر في لوك جديدراي فيصل البصري في المصالحه بين دول مجلس التعاون الخليجيعيادة الدكتور عماد الحمر استشاري امراض باطنية ومناظير تشخيصية للجهاز الهضمي بمستشفى دار الشفاءفيديو: حريق ضخم بمعرض للأدوات الصحية في منطقة الشويخ الصناعية .. وسبعة فرق إطفاء تتعامل حالياً مع الحريق فيديو لفه القبس في سوق الجمعة الكويتالبيت المسكون في صباح السالمهوشة بين الشيخ عثمان الخميس وسيم يوسف حول البيت الإبراهيمي وتكفير الإماراتجريمة نتنه ودنيئة حين يتم إهانة الكرامة الإنسانية بهكذا مشاهد قبيحة من أجل إضحاك الآخرين!إعلان توظيف في الهيئة العامة للمعلومات المدنيةطريقة حجز موعد مسحة كورونا كوفيد-19عيادة الدكتور احمد عواد الفضلي تخصص الطب الباطني بمركز العيادات التخصصيةاعرف حقك .. مواد من القانون الجزاء الكويتيشروط العفو الأميري - الكويت