دليل الكويت مقالات


المركز العلمي

المركز العلمي Kuwait Aquarium



استمتع بمشاهده بيئات الثلاث تحاكي الواقع الصحراوية، الساحلية،  البحرية



البيئة الصحراوية:

يحاكي الأكواريوم صحراء الكويت من حيث البيئة و التنوع البيولوجي حيث تتميز صحراء الكويت بما تحتضنه من تشكيلة متنوعة من الحيوانات البرية. لدى حيوانات الصحراء قدرة فريدة على التكيف و التعامل مع الظروف الصحراوية القاسية. تضم البيئة الصحراوية في الأكواريوم الحيوانات التي تعرضت للانقراض من صحرائنا بسبب الصيد الجائر، و تلك التي نجحت في البقاء ، و أخرى مهددة بالانقراض.



البيئة الساحلية:

تتميز هذه البيئات الساحلية بمصبات الأنهار و بغابات القرم التي تعتبر من أكثر الأماكن حيوية حيث البيئة المناسبة لتكاثر ونمو الكائنات البحرية. كما توفر هذه البيئة للحيوانات موارد غذائية مختلفة. و التنوع الحيوي في هذه البيئات يشمل البطاريق و ثعالب الماء و ثعبان الأصلة و الطيور و غيرها من الكائنات الساحلية و التي يمكن للزائر مشاهدتها و هو يتمتع بجو الشاطئ الهادي و الحدائق الاستوائية الخلابة.



البيئة البحرية:

يغمر هذا الجزء من الأكواريوم الزائر بتجربة حسية فريدة ، صممت لتنقـله إلى أعماق البحر عبر المناظر و الصوتيات الأخاذة. و للزائر فرصة مشاهدة بعض الأحياء البحرية المفترسة و الغريبة و التي تم جلب أغلبها من مياهنا المحلية بينما تم استيراد البعض الآخر منها من المياه الاستوائية حول العالم. تضم أحواض الأكواريوم حوالي 100 نوع مختلف من الأحياء البحرية مثل القروش واللخم و أسماك المهرج و فرس البحر ، كما تضم أيضاً شعاباً مرجانية حية بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأسماك. تتنوع معروضات الاكواريم وتتجدد بشكل مستمر فتنمو حيواناتها و تتكاثر أحياؤها و يضاف إليها الجديد باستمرار



الغوص مع القروش:

بخطوات بسيطة جدا تكون خلال دقائق ضمن مجموعة الغواصين في أكواريوم المركز العلمي وتعيش تجربة ستبقى في الذاكرة لزيارة مثيرة يندر أن تتاح لغيرك.

 

يضم المركز العلمي ثلاثة مرافق رئيسية هي  الأكواريوم و قاعة الاستكشاف و صالة عرض آي ماكس ،وتوجد خطط مستقبلية لتوسعة مرافق المركز العلمي Kuwait Aquarium

أفرع المركز العلمي فرع
محافظة حولى - المركز العلمي السالميه
العنوان: شارع الخليج العربي
ملاحظات: Kuwait Aquarium
تعليقات (1)
معالم دوله الكويت جميله جداً جداً
نور عبدالله
مشابهه لـ المركز العلمي